THEY SAY:
“Great course. Interesting to see thing from a journalist's perspective. I'm leaving with a much more confident approach.”

ما الذي يصنع الأخبار؟

يوم واحد

ماذا ستتعلم:

تزودك هذه الدورة المكثفة والتي تستمر ليوم واحد بفهم واسع حول كيفية عمل
شركات وسائل الإعلام، ومن هم صناع القرار الأساسيين، وكيف يتم اتخاذ قرارات المقالات التحريرية.
سوف تتعلم العناصر التي تصنع القصة وكيفية إنشاء الروايات التي من شأنها أن تكون ذات فائدة
لوسائل الإعلام. هذه الدورة مصممة لكل من يتوقع أن يقدّم تغطية صحفية إيجابية أو يتعامل مع
التقارير والمقالات السلبية.

تتضمن محتويات ورشة العمل ما يلي:

•   لمحة عامة عن المشهد الإعلامي – الصحف، التلفزيون، الإذاعة والإنترنت.
•   الوجه المتغير لوسائل الإعلام والفرص.
•   ما هي الأخبار؟ المفاهيم والمناقشات.
•   عقلية الصحفي – يوم في حياة مراسل.
•   كيفية وضع قيم الأخبار موضع التنفيذ – بعض الأمثلة من المواطنين.
•   تقديم الأخبار الإيجابية – جمهورك، تطوير القصة.
•   إدارة التغطية الصحفية السلبية – القواعد الذهبية.
•   ما يجب وما لا يجب في التعامل مع الصحفيين.
•   حدود الضرر – ماذا تعني وكيف تحقيق ذلك.